التخطي إلى المحتوى الأساسي
 
English
 
 
نبذه عن إدارة شؤون سيدات الأعمال
 
نتيجة للتطورات الكبيرة التي شهدتها المملكة العربية السعودية والاستقرار العام في مختلف المجالات التي تهم المواطن والمقيم ومن أهمها ممارسة النشاط الاقتصادي بما يكفل نموه واستقرار وبدعم ورعاية ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم والحكومة الرشيدة خلال العقود الماضية زاد عدد المستثمرين في مختلف الأنشطة الاقتصادية الصناعية منها والخدمية ومع تنامي الاهتمام بدور المراه وحرصاً على دعم مشاركة المرأة في عملية التنمية ولتمكين المرأة في المشاركة في مختلف ميادين العمل والفرص المتاحة كأحد أهم العناصر الرئيسة في منظومة قطاعات الاعمال المختلفة بشكل يضمن جودة عطاءها واستمراره صدر قرار مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية في عام 2005م بالموافقة على إنشاء ( الأمانة العامة المساعدة لشؤون سيدات الأعمال تحت مظلة مجلس الغرف السعودية ضمن الإدارات الهامة والبارزة في كافة أعمالها لتخدم كافة الأنشطة الاقتصادية المختلفة التي يعملن فيها سيدات الاعمال في المملكة العربية السعودية ).
 
الرؤية:
السعي إلى توفير البيئة المناسبة لتطوير ببيئة استثمار وعمل المراه في الأنشطة الاقتصادية وتطويرها بما يتناسب مع التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة لتصبح المرأة العاملة في الأنشطة الاقتصادية المختلفة منافساً إقليمياً وعالمياً.
 
الرسالة:
الاهتمام والعناية بالمصلحة العامة ومصالح سيدات الاعمال بالمملكة وإيجاد الحلول العملية لتطوير وتنمية الأنشطة الاقتصادية التي تهم المراه لدعم مسيرتها والعرض علي الجهات المختصة.
 
 
 
أهداف الإدارة:
1. تمتين العلاقة مع الأقسام النسائية بالغرف التجارية الصناعية.
2. دراسة المواضيع المتعلقة بطبيعة عمل المرأة ومساهمها في التنمية الاقتصادية.
3. السعي لتسهيل عمل المرأة وتحقيق أهداف توطين الوظائف.
4. تطوير وتنمية قدرات المرأة السعودية للاستثمار في مختلف المجالات.
5. التوعية بالجوانب القانونية والإجرائية للاستثمار النسائي في المملكة.
6. التعامل مع الوفود المحلية والخارجية النسائية في مجال تنمية وتطوير الاستثمار الأجنبي بالمملكة وتفعيل برامج التصدير المحلية.
7. تقوية العلاقة مع القطاعين العام والخاص.
8. تعزيز الصلات مع سيدات الأعمال ودراسة احتياجاتهن لتنمية سوق العمل في المملكة.
9. تمثيل المجلس في الفعاليات النسائية الداخلية والخارجية.
 
أقسام الإدارة:
1. قسم دعم عمل المرأة.
2. قسم الاستثمارات النسائية.
 
​​
 
 
اخلاء مسنولية - Disclaimer
تعليمات (نافذة جديدة)

شؤون سيدات الأعمال

:

الأمانة العامة المساعدة لشؤون سيدات الأعمال