رئيس مجلس الغرف السعودية يبحث مع سفير اذربيجان فرص التعاون التجاري والاستثماري

21/03/2018

بحث رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي مؤخراً بمقر المجلس مع سفير جمهورية اذربيجان لدى المملكة شاهين عبداللاييف سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة وأذربيجان، والاستفادة من الفرص الواعدة التي يتمتع بها البلدان في مختلف القطاعات لتطوير شراكات بين قطاعي الأعمال السعودي والاذربيجاني، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري.

ونوه الراجحي في مستهل اللقاء بالعلاقات السعودية الاذربيجانية وضرورة دعمها لا سيما علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري، معرباً عن استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة لجهود تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكداً اهتمام قطاع الأعمال السعودي بالتعرف على الفرص الاستثمارية في اذربيجان، فيما أشار إلى ضرورة اضطلاع قطاعي الأعمال السعودي والاذربيجاني بدور فاعل في دفع التبادلات التجارية بين البلدين والتعويل الكبير على دورهما للوصول بهذه العلاقات إلى أعلى مستوياتها.

من جانبه أكد سفير جمهورية اذربيجان لدى المملكة شاهين عبداللاييف على رغبة بلاده في زيادة التبادل التجاري وتوثيق العلاقات التجارية والاستثمارية مع المملكة، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة ببلاده في قطاعات متنوعة كالنفط والغاز، وقطاع الزراعة حيث تتميز المنتجات الزراعية الاذربيجانية بجودة عالية مما مكنها من الوصول إلى الأسواق العالمية مثل روسيا وأوروبا، ومن بين الفرص أيضاً قطاع العقار والفنادق والسياحة، إذ زار اذربيجان العام الماضي نحو 35 ألف سائح سعودي، بالإضافة لفرص الاستثمار الصناعي في المناطق الصناعية الخاصة التي تقدم امتيازات متعددة للمستثمرين واعفاءات من الضرائب.

وأعرب عن تطلعه في زيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وفتح منافذ تسويقية للمنتجات الاذربيجانية في الأسواق الخليجية وبخاصة السوق السعودي الذي يعد من أكبر الأسواق بالمنطقة.

وطرح اللقاء فكرة عقد لقاءات متخصصة بين أصحاب الأعمال السعوديين والاذربيجانيين في مجالات الزراعة، والسياحة، والصناعة، والمقاولات لبحث فرص ومجالات التعاون بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء شكر رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد الراجحي سفير اذربيجان على زيارته للمجلس واهتمامه الواضح بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X