أمين عام مجلس الغرف السعودية يبحث مع سفير جنوب أفريقيا بالمملكة تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي

22/05/2018

بحث الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري بمكتبه بمقر المجلس مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا لدى المملكة كوسبرت تيمبا خبوشي تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة وجنوب أفريقيا، وإمكانية العمل على استثمار الفرص المتاحة في البلدين.

في مستهل اللقاء رحب الدكتور المشاري بالسفير الجنوب أفريقي لدى المملكة، منوها بتميز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خصوصا وأن جنوب أفريقيا تمتلك مقومات وامكانيات للاستثمار في مجالات اقتصادية عديدة مما تشكل فرصة للمستثمرين السعوديين. مشيراً إلى أهمية تفعيل نشاط قطاعي الاعمال وتطوير شراكتهما التجارية والاستثمارية بما يسهم في دعم المصالح والمنافع المشتركة، والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين في ظل رؤية المملكة 2030، معربا في الوقت نفسه استعداد مجلس الغرف السعودية لتقديم كافة التسهيلات لدفع العلاقات التجارية إلى أعلى مستوياتها وصولا لإقامة شراكات واستراتيجيات تعبر عن إرادة الدولتين.

وبدوره نوه سفير جنوب أفريقيا لدى المملكة باهتمام ورغبة بلاده في تطوير علاقات التعاون التجاري والاستثماري مع المملكة وتطلعها لتعزيز أفاق التعاون والتواصل بين الأجهزة المؤسسية للقطاع الخاص في كلا البلدين، متناولا ما تزخر به جنوب أفريقيا من موارد طبيعية وفرص استثمارية في مجالات التعدين والسياحية. مضيفاً بأن زيارته لمجلس الغرف السعودية ترمي لتوثيق التواصل وفتح قنوات للتعاون بما يدعم تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.
وركز اللقاء على ضرورة التواصل بين قطاعي الاعمال من خلال تكثيف زيارات الوفود التجارية، وذلك بهدف زيادة حجم المبادلات التجارية، والتباحث حول فرص التعاون في المجالات الاستثمارية المختلفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X