رئيس مجلس الغرف: دعم مبادرات وزارة العمل الـ68 لتوطين التوظيف

30/09/2018

أكد رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، دعم القطاع الخاص للمبادرات الـ68 التي اعلنت عنها اليوم منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والهادفة إلى تيسير أعمال واجراءات قطاع الأعمال ليزيد من معدلات استيعاب المواطنين والمواطنات في مختلف الانشطة والمهن.. مؤكدا شراكة القطاع الخاص في التوطين، وفقا لإكساب المهارة وقيام صندوق الموارد البشرية “هدف” بدعم التوطين المستدام.كد رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، دعم القطاع الخاص للمبادرات الـ68 التي اعلنت عنها اليوم منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والهادفة إلى تيسير أعمال واجراءات قطاع الأعمال ليزيد من معدلات استيعاب المواطنين والمواطنات في مختلف الانشطة والمهن.. مؤكدا شراكة القطاع الخاص في التوطين، وفقا لإكساب المهارة وقيام صندوق الموارد البشرية “هدف” بدعم التوطين المستدام.
وقال الدكتور العبيدي: “متفائلون بهذه المبادرات التي ترتكز على الشراكة المطلوبة مع منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ليعزز القطاع الخاص مشاركته الفاعلة في الاقتصاد الوطني واستيعاب المزيد من السعوديين والسعوديات”، مشيرًا إلى مجلس الغرف كممثل للقطاع الخاص يدعم ذلك.
وأضاف: المبادرات تتضمن برامج وإجراءات محفزة لكافة المنشآت لتنمو وتتوسع في أعمالها، مما يعود على توظيف المزيد من السعوديين والسعوديات.
وقدم الدكتور العبيدي شكره لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على عقد ورش عمل مع القطاع الخاص، وإشراك رجال الأعمال والمختصين ومختلف اللجان في هذه الورش والاستماع إلى الآراء والمقترحات والتحديات التي يواجهها قطاع الأعمال، مؤكداً ان قطاع الأعمال يُقدر للوزارة حرصها على الشراكة والتكامل معه وتشجيعه وتحفيزه، بما ينعكس ايجابا على أبناء وبنات الوطن في توفير الفرص الوظيفية لهم، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X