قطاع الأعمال السعودي يشارك بوفد في أعمال القمة العربية الأوروبية الثالثة باليونان

26/10/2018

يشارك وفد من أصحاب الأعمال السعوديين برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي في أعمال القمة العربية الأوروبية الثالثة التي تستضيفها جمهورية اليونان بعاصمتها أثينا يومي 29 و30 أكتوبر الحالي، وذلك بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسئولين اليونانيين والأوروبيين والعرب، إلى جانب ممثلين للغرف العربية وأصحاب الأعمال من مختلف البلدان العربية.

وأشار د. سامي العبيدي إلى أن مشاركة مجلس الغرف السعودية بوفد يمثل قطاع الأعمال السعودي في أعمال هذه القمة المشتركة تأتي تأكيداً لما يوليه من أهمية للعمل الاقتصادي العربي الأوروبي المشترك وتحقيقاً لمصالح قطاع الأعمال بالمملكة من خلال المشاركة الفاعلة في كافة الملتقيات الإقليمية والدولية، فضلاً عن اتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال السعوديين لبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري مع نظرائهم من الجانب الأوروبي والعربي، مما ينهض بالاقتصاد الوطني من خلال بناء شراكات وتحالفات مستدامة. فيما أكد أهمية العلاقات التي تجمع العالم العربي والمملكة خاصة بالاتحاد الأوروبي عموماً وجمهورية اليونان على وجه الخصوص، حيث أن التعاون بين الجانبين من شأنه أن يرتقي بمسيرة النهضة ويعزز الجهود كافة لفائدة وازدهار شعوب المنطقتين العربية والأوربية.

وتناقش القمة في جانبها الاقتصادي العديد من الموضوعات من أبرزها اتجاهات الاستثمار الأجنبي المباشر في أوروبا والعالم العربي، ودور قطاع النقل في تعزيز النمو في حركة التجارة والاستثمار البيني، والدور الأوروبي المحتمل في تنمية وتطوير الاقتصاد الرقمي في المنطقة العربية، كما سيتم استعراض رؤية المملكة 2030 كبوابة لعصر جديد من الرخاء من خلال القاء نظرة عامة على الاستراتيجية الاقتصادية الجديدة للمملكة، وخطة التحول الوطني، وفرص الاستثمار والشراكة، والمشاريع الضخمة كمشروع نيوم والبحر الأحمر. فضلاً عن عقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال وتقديم العروض والفرص الاستثمارية على هامش المناقشات.

وبشكل عام تهدف القمة إلى التوصل إلى رؤية مشتركة حول التطورات الإقليمية والدولية، فضلا عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي والعالم العربي في القطاعات الحيوية والمجالات الاقتصادية الهامة.

الجدير بالذكر أن المملكة واليونان تتمتعان بعلاقات متميزة ومتينة مبنية على أسس تاريخية قوية، فضلاً عن تمتعهما بوضع متميز في التبادل التجاري البالغ حجمه 6.896 مليون ريال في عام 2017م، بزيادة قدرها 41% عن عام 2016م.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X