مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية يشاركان بجناح في مهرجان الجنادرية 33

18/12/2018

يشارك مجلس الغرف السعودية والغرف التجارية والصناعية بالمملكة بجناح في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”، في دورته الثالثة والثلاثين، والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني، تحت عنوان” وفاء وولاء”، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

ووفقاً لرئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي فإن المجلس كان حريص مع الغرف التجارية على المشاركة هذا العام في هذه الفعالية الثقافية التراثية الهامة ” مهرجان الجنادرية” ايماناً منا بالدور الرائد الذي ظلت تلعبه الأجهزة المؤسسية لقطاع الأعمال السعودي في كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحرصها على مشاركة المجتمع السعودي في مثل هذه المهرجانات التي تجسد ثقافة وإرث المملكة العربية السعودية بكافة مناطقها في نموذج فريد من وحدة النسيج الاجتماعي والهوية الوطنية.

وكذلك استشعاراً منا من خلال هذه المشاركة بالدور المنوط بهما كقطاع أعمال سعودي من الناحية الاجتماعية والوطنية، حيث لعبا على مدى عقود طويلة دوراً مهماً في التنمية الاجتماعية ودعم قضايا الوطن والمواطن إلى جانب دورهما الاقتصادي التنموي المعروف.

ولفت الدكتور العبيدي إلى القيمة الثقافية الكبيرة للمهرجان حيث يعكس ثقافة كافة مناطق المملكة وارثها التاريخي والحضاري وموروثاتها الاجتماعية، بالاضافة لأهميته الاقتصادية كونه أصبح يصنف ضمن المهرجانات الدولية ويحظى بمشاركة محلية ودولية واسعة مما ينتج عنه حراك تجاري كبير.
وثمن بهذه المناسبة اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – يحفظهما الله- بقطاع الأعمال ودعمهما المستمر لدوره الاقتصادي والاجتماعي، وحرصهما على نجاح مهرجان الجنادرية وان يخرج بالصورة المشرفة التي تليق بمكانة المملكة العالمية.

من جهته قال الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري أن المجلس والغرف التجارية يشاركان ولأول مرة بجناح مستقل في مهرجان الجنادرية، حيث كانت المشاركة سابقاً تتم عبر إمارة المنطقة أو المحافظة، مضيفاً أن مشاركة المجلس والغرف تأتي انسجاماً مع التوجهات الرامية لتعزيز الدور المجتمعي للأجهزة المؤسسية للقطاع الخاص ودعماً لرؤية 2030 التي تركز في محورها ” مجتمع حيوي” على المحافظة على الموروث الثقافي والتاريخي والهوية الوطنية ونقل هذا المورث عبر الاجيال من خلال مثل هذه المهرجانات الثقافية الهامة.

وأوضح المشاري أن جناح المجلس والغرف التجارية سيقدم من خلال محتوياته ومعروضاته المتنوعة تعريفاً بالدور الهام الذي تلعبه هذه المؤسسات في دعم قطاع الأعمال السعودي ومنشآت القطاع الخاص وخدمة قضايا التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، داعياً كافة فعاليات المجتمع السعودي لزيارة الجناح والاطلاع على ما يقدم من خدمات ومخرجات تدعم الوطن والمواطن.

الجدير بالذكر أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” ستنطلق فعالياته برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – يوم الخميس الموافق 20 ديسمبر 2018، وحتى 9 يناير 2019 ويشهد مشاركة محلية ودولية واسعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X