هيئة المواصفات ومجلس الغرف السعودية يوقعان مذكرة تعاون فني في أنشطة التقييس والجودة

16/4/2019

أبرمت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة ومجلس الغرف السعودية اليوم (الثلاثاء) مذكرة تعاون فني مشترك لتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الصلة بأنشطة التقييس والجودة ، حيث وقع على المذكرة معالي محافظ هيئة المواصفات الدكتور سعد بن عثمان القصبي، ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي.

وتستهدف المذكرة تفعيل أدوار الهيئة والمجلس في المجالات المشتركة وفقاً للأدوار المناطة بهما في ظل رؤية 2030 ، بما يكفل رفع القدرات التنافسية والإستفادة القصوى منها والمساهمة بتفعيل البرامج المشتركة بالمجالات والخدمات ذات العلاقة بأنشطة التقييس والجودة، إلى جانب وضع برامج التعاون والتطوير وتحديثها وفق مواصفات قياسية للارتقاء بجودة المشاریع والخدمات التي يقدمها المجلس بشكل خاص.

وتتضمن مذكرة التعاون بين الهيئة والمجلس تعزيز العمل المشترك في الأنشطة ذات العلاقة بأنشطة التقييس والجودة لتطوير وتنمية قطاع الأعمال والاقتصاد الوطني، إلى جانب تبادل المعرفة والدراسات والأبحاث العلمية والمعلومات والإصدارات ذات العلاقة في إطار الاختصاص المشترك. علاوة على التعاون الفني المشترك في مجال إعداد ومراجعة و تطوير اللوائح الفنية والمواصفات القياسية والبرامج ذات العلاقة بتحسين الإجراءات ورفع جودة المشاريع والخدمات.

كما أكدت مذكرة التعاون على أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من المختصين والخبراء العاملين لدى الطرفين في تنفيذ المبادرات والمشاريع ذات العلاقة، والتعاون في تنفيذ البرامج التوعوية والتثقيفية، وكذلك في رصد المخاطر وجمع المعلومات ذات العلاقة، وأيضاً تطبيق برامج  الاستدامة واللوائح الفنية ذات العلاقة بما يُسهم في تحسين الإجراءات ورفع جودة وكفاءة المشاريع والخدمات التي يقدمها القطاع الخاص.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X