شملت عرض عن العلاقة العمالية والاتيكيت الوظيفي وتجارب ناجحة مجلس الغرف ينظم الملتقى الأول للتوظيف بشركات وصالونات التجميل النسائية

2/5/2019

نظم المجلس التنسيقي لعمل المرأة بمجلس الغرف السعودية يوم أمس الثلاثاء الملتقى الأول للتوظيف بشركات وصالونات التجميل النسائية وذلك بالتعاون مع لجنة المشاغل بغرفة الرياض.

حضر الملتقى المهتمين بهذا المجال وذوي الاختصاص والكوادر النسائية المتخصصة في التجميل بهدف تعزيز التواصل بين الشركات وصالونات التجميل والباحثات عن عمل، ورفع نسبة مشاركة المرأة من 20% إلى 30 %
كما شاركت عدد من الشركات وصالونات التجميل وتم عرض الوظائف الإدارية والتخصصية بإجمالي عدد 371 وظيفة

شمل برنامج الملتقى ثلاث ورش وهي ” الإتكيت الوظيفي” ل د.هيفاء العليان ناقشت فيها فنون التعامل مع الرؤساء والزملاء والمراجعين و مردوده الإيجابي على الموظف .

وورشة “العلاقة العمالية حقوق وواجبات أطرافها ” لمؤيد الصيخان: تحدث عن قوانين العمل والأنظمة ذات العلاقة، المنظمة لآلية العمل وحقوق الطرفين .

و”مهنة من الذهب” لشعاع الدحيلان تحدثت عن تجربتها العملية و خبراتها في الصالونات وشركات التجميل وسبل النجاح في قطاع التجميل .

يذكر أن المجلس التنسيقي لعمل المرأة يهدف الى زيادة مساهمة المرأة السعودية في سوق العمل وتدريب وتوطين الأيدي النسائية العاملة وتوفير فرص عمل جديدة للمرأة السعودية وتفعيل دورها في مجال التنمية الاقتصادية.

الى جانب دعم وتطوير العلاقة مع الجهات الرسمية المعنية بعمل المرأة بالقطاع الخاص وتوفير الوسائل الفعالة التي تمكن من التعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المرأة السعودية ووضع الحلول لها ، و إعداد البرامج والدورات التدريبية المتخصصة..

الجدير بالذكر أن قطاع التجميل يعتبر من القطاعات الاقتصادية الواعدة، حيث تتركز نحو 70% من الاستثمارات النسائية بهذا القطاع باستثمارات تصل لنحو 3 مليار ريال، فيما يوفر العديد من الفرص الوظيفية المجزية للسيدات والفتيات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X