مجلس الغرف السعودية وغرفة الرياض ينظمان الملتقى الأول للتوظيف النسائي في قطاع التجميل

28/4/2019

ينظم مجلس الغرف السعودية ممثلاً في المجلس التنسيقي لعمل المرأة بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية بالرياض ممثلة بلجنة المشاغل يوم الثلاثاء 30 أبريل الجاري فعالية ” الملتقى الأول للتوظيف النسائي” في شركات وصالونات التجميل النسائية، وذلك بمقر المجلس بالرياض.

ويتضمن الملتقى مقابلات وظيفية لشركات وصالونات التجميل مع الباحثات عن العمل، بالاضافة إلى عقد (3) ورش عمل الأولى بعنوان الاتيكيت الوظيفي وتقدمها الدكتورة هيفاء العليان، والثانية بعنوان العلاقات العمالية وحقوق وواجبات أطرافها ويقدمها الأستاذ مؤيد الصيخان ، أما الثالثة فبعنوان تجربة مهنة من ذهب وتقدمها الأستاذة شعاع الدحيلان.

ويأتي هذا الملتقى الأول من نوعه في سياق جهود مشتركة لمجلس الغرف السعودية والغرفة التجارية والصناعية بالرياض، في ظل تنامي قطاع التجميل النسائي بالمملكة وتوسع أنشطته وزيادة حجم الطلب على وظائف هذا القطاع والحاجة لوجود كوادر نسائية وطنية للعمل فيه بما يحقق سياسات توطين الوظائف، ليشكل الملتقى منصة فاعلة للتواصل بين شركات وصالونات التجميل والباحثات عن عمل إلى جانب عقد ورش العمل والبرامج التدريبية التخصصية التي تعزز من قدرات السيدات والفتيات.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل بين ملاك ومالكات الشركات وصالونات التجميل والباحثات عن عمل، وايجاد فرص وظيفية للكفاءات النسائية السعودية تحقيقًا لتطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى تهيئة فرص العمل للمرأة، ورفع نسبة مشاركتها من 20% إلى 30% وفقًا لرؤية المملكة 2030، بالاضافة لتعزيز الوعي بأهمية قطاع التجميل والفرص الوظيفية الواعدة التي يوفرها.

الجدير بالذكر أن قطاع التجميل يعتبر من القطاعات الاقتصادية الواعدة، حيث تتركز نحو 70% من الاستثمارات النسائية بهذا القطاع باستثمارات تصل لنحو 3 مليار ريال، فيما يوفر العديد من الفرص الوظيفية المجزية للسيدات والفتيات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X