مجلس الغرف السعودية يستضيف وفد أصحاب الأعمال لجمهورية الشيشان

25/4/2019

أستضاف مجلس الغرف السعودية اليوم الخميس  لقاء أصحاب الأعمال السعوديين بمعالي نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان السيد حسن حاكيموف والوفد المرافق له، ترأس اللقاء أ. عجلان بن عبد العزيز العجلان ، عضو مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية ، بحضور  ممثلي القطاع الخاص من الجانبين و الجهات ذات العلاقة .

أفتتح  اللقاء عجلان العجلان بكلمة أكد فيها على حرص الجانب السعودي على التعاون التجاري وتبادل السلع بين البلدين، و استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة لجمهورية الشيشان في مجال السياحة والنقل والزراعة وصناعة مواد البناء والرعاية الصحية وغيرها.

منوهً على ضرورة اتباع سياسة الانفتاح والتوازن والتكافؤ في الفرص والعمل ضمن المنظومة الاقتصادية العالمية التي ترتكز على تفعيل دور القطاع الخاص، وتحرير التجارة، والاستفادة المثلى من المزايا التنافسية للبلدين.

مشيراً الى أن رؤية المملكة 2030،قدمت العديد من التسهيلات والحوافز للمستثمرين الدعمة للشراكات الاقتصادية .

و من جانبه قال معالي نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان السيد حسن حاكيموف نتطلع لتعاون تجاري اقتصادية سعودي  في مختلف المجالات الاستثمارية بين البلدين ، مرحب بالشراكات مع أصحاب الاعمال  السعوديين و المزيد من اللقاءات الثنائية بين البلدين .

وتضمن اللقاء عروض عن برنامج الصادرات السعودية ومركز المشاريع ذات الأولوية فيما قدم الجانب الشيشاني فيلم مصورا عن الفرص المتاحة بجمهورية الشيشان، وختم اللقاء بحوار مفتوح لمناقشات أوجة الاستثمار و تعزيز التبادل التجاري بين البلدين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
X
X